<body><script type="text/javascript"> function setAttributeOnload(object, attribute, val) { if(window.addEventListener) { window.addEventListener('load', function(){ object[attribute] = val; }, false); } else { window.attachEvent('onload', function(){ object[attribute] = val; }); } } </script> <div id="navbar-iframe-container"></div> <script type="text/javascript" src="https://apis.google.com/js/platform.js"></script> <script type="text/javascript"> gapi.load("gapi.iframes:gapi.iframes.style.bubble", function() { if (gapi.iframes && gapi.iframes.getContext) { gapi.iframes.getContext().openChild({ url: 'https://www.blogger.com/navbar.g?targetBlogID\x3d34419895\x26blogName\x3d%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A\x26publishMode\x3dPUBLISH_MODE_BLOGSPOT\x26navbarType\x3dBLUE\x26layoutType\x3dCLASSIC\x26searchRoot\x3dhttps://regalmasr.blogspot.com/search\x26blogLocale\x3den_US\x26v\x3d2\x26homepageUrl\x3dhttp://regalmasr.blogspot.com/\x26vt\x3d132295317954257352', where: document.getElementById("navbar-iframe-container"), id: "navbar-iframe" }); } }); </script>

 

Tuesday, January 23, 2007




اللاعب "أحمد شعبان" أصيب بإرتجاج في المخ.. وحضر علي كرسي متحرك
وزير الشباب اللبيي اعتذر لسفيرنا .. واعلن استنكاره..!

في ليبيا و في مهزلة لا يتصورها أحد ... تجمع عدد غير طبيعي من الجماهير يعتدون اعتداء همجي على فريق الكرة الخماسي المصري ..
هذا و قد كانت امال مشجعين الرياضة الليبية كبيرا جدا هذه المرة حيث البطولة العربية للكرة الخماسية تقام على ارضهم و يحتاجوا للفوز في هذه المباراه فقط للفوز بالبطولة كلها .. و لكن الفريق المصري كان احسن حالا فقد كان يحتاج للتعادل فقط و بأي نتيجة ليحصل على البطولة .
و بعد انتهاء الشوط الاول بالتعادل و اترك الحديث عما حدث الى محمد الشربيني رئيس البعثة المصرية في حديثة لجريدة المساء حيث روي مأساتهم في المباراة النهائية قائلاً: بعد الشوط الأول الذي انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف وأثناء توجهي إلي حجرة الفريق فوجئت باللاعب أحمد شعبان ملقي علي الأرض والدماء تسيل علي وجهه بعد أن اعتدي اللاعب الليبي ناجي التومي عليه ب "حديدة" كبيرة علي رأسه مما جعلني في حالة ذهول وعندما استنجدنا بأفراد البعثة كانت الكارثة فوجئنا بهم يضربون جميع أعضاء الفريق "17 فرداً" بالشوم. أضاف: الأغرب من ذلك لم نجد ولا سيارة اسعاف واحدة تنجدنا بشكل يؤكد انه سيناريو متفق عليه!! ناهيك عن المهازل التي رأيناها في الفندق وأثناء مرورنا بالشوارع وغيره ولم ينقذنا سوي جمال البدوي القائم بأعمال السفارة المصرية بليبيا.

.
نحن كلنا نعرف ان ألعصبيه موجودة في كل مكان في العالم و في مصر ايضا كما نعرف .
و لكن ان تمر حادثة كهذه بدون لفت نظر او توقيع عقوبات فهذا هو الغير مقبول . خاصة و أن اعضاء البعثة اشاروا الى اعتداء بعض رجال الامن ايضا عليهم و هو ما اعتقد انه غير صحيح او غير مقصود في الغالب و لكن هذا ما ذكروه على الهواء
و قد حدث من الجماهير الليبية شغب مرتين
الاولى في استاد القاهرة عنما بدأو يكسرون في المقاعد التي يجلسون عليها الامر الذي ادي الى توقيع غرامة من الاتحاد الدولى على الاتحاد الليبي
الثانية : عندما تم الاعتداء على فريق الزمالك بذات الطريقة في نوفمبر الماضي و اعتذرت الحكومة الليبية عما حدث و تم قبول الاعتذار
و الثالثة : .. بينما قرر رئيس البعثة المصرية الانسحاب من المبارة اكد السفير محمد رفاعة الطهطاوي سفير مصر في ليبيا استنكاره لما حدث وقال انه خطأ غير مبرر سيسئ للعلاقات الطيبة بين البلدين مشيرا الي انها ليست المرة الاولي التي يتعرض فيها اللاعبون المصريون للضرب في ليبيا واصدرت السفارة بيانا يشجب فيه ما حدث ويشيد بقرار الانسحاب من المبارة.
وقال السفير ان جميع الجهات المسئولة في ليبيا أقرت بالخطأ وتدرس ارسال وفد رسمي الي القاهرة للاعتذار مؤكدا ان المسئولين الليبيبن عرضوا تحمل نفقات العلاج لجميع اللاعبين .
عموما اليوم الثلاثاء هناك لقاء بين الرئيس مبارك و قائد الثورة : معمر القذافي
ربما يدور هناك ما لا نعرفه من تسويات .
و لكن الأمر الذي يجب توضيحه الأن هو أن ليبيا يعيش فيها عدد مهول من المصريين و الواجب يقال أنهم لا يعانون هنا من شيء لن يعانونه في مصر و اقول ايضا فانا احد المقيمين في ليبيا أن الشعب الليبي شعب طيب جدا و من تكلمت معهم و علموا بأمر ما حدث في المباراه اعربوا عن استيائهم بشدة مما حدث و من النتيجة المنطقية لهذا الامر و هي ان يقال عن الشعب الليبي انه غير مضياف و هي ليست بحقيقة اطلاقا فعلا .

و لكن المطلوب الان هو تحقيق شامل يثبت حدوث الأمر فعليا امام العالم ووقتها سيستطيع الاتحاد الليبي اجبار مشجعيه على احترام اللاعراف و القواعد حتى لا يتحمل كل مرة المسؤولية وحده .

هناك أمر اخير استفذني و لا بد ان اذكره هنا ، و هو خبر فوز الفريق الليبي في المباراه في احد المواقع الليبية الشهيرة الاخبارية . اترككم مع الخبر بدون تعليق .

**************************************************************
أحرز منتخب الجماهيرية العظمى لكرة القدم الخماسية البارحة كأس البطولة العربية الثالثة لكرة القدم الخماسية بعد أن جاء في الترتيب الأول في ختام البطولة التي انطلقت في العاشر من شهر أي النار الجاري .وقبل بداية المباراة الختامية بين المنتخبين الليبي والمصري التي حضرها الدكتور مهندس محمد معمر القذافي التقطت الصور التذكارية مع لاعبي منتخب الجماهيرية العظمى لكرة القدم الخماسية بناء على دعوة من لاعبي المنتخب .. ثم انطلقت المباراة الختامية والأخيرة في البطولة التي انتهى شوطها الأول بالتعادل بدون أهداف ، وبعد فترة الراحة بين الشوطين دخل منتخب الجماهيرية العظمى لكرة القدم إلى أرض الملعب لاستئناف الشوط الثاني وانتظر طاقم التحكيم المكلف بالمباراة دخول منتخب مصر لأرض الملعب إلا أن المنتخب المصري فضل الانسحاب وبعد انتظار المدة القانونية أعلن طاقم التحكيم عن انتهاء المباراة بفوز منتخب الجماهيرية العظمى ، وعلى ضوء انسحاب المنتخب المصري من المباراة تم إلغاء جميع نتائجه في البطولة حسبما تنص عليه اللوائح .
****************************************************************

11 Comments:

Anonymous Anonymous said...

يامصرى انت عارف انه لم ماكنش صار هكى ماكنتيش تتسمى ليبيا هذا الوضع الطبيعى فى ليبيا خاصة فى الرياضه وانا لااسميه تعصب بل قلة احترام وانت عايش فى ليبيا وتعرف لما ليبيا تغلب اى فريق مصرى كم يعانى المصريين اللى عايشين هناك من الضرب والمهزله وماادرى ليش صارت اكثر من مره امام عينى يتم ضرب للعمال المصريين واى مصرى بصفه عامه تعصب يخوف هذا ياخوى الله يستر خلى بالك يامصرى هههههههههه

2:37 AM, January 23, 2007  
Anonymous Anonymous said...

ياخوى الله يستر خلى بالك يامصرى هههههههههه ليولعوا فيك وفوق هذا كله لبيبا تفوز فوز بالسيف على راى البيبين ترجمها يامصرى
تحياتى والعرب عرب فى كل مكان سوا ليبيى او مصرى او تونسي او او او . عمرنا ماهنترقى ابدا
تحياتى احلى لوللا

2:39 AM, January 23, 2007  
Blogger أحمد المصري said...

الاسوأ على اللاطلاق هو ان تنشب عداوة بين الشعوب من اجل ما حدث و هو ما رايته في كلام احد الشباب المصريين تعليقا على ما حدث بقوله و انقله حرفيا هنا "" ابقى اشوف اى ليبى هنا فى مصر عشان افجره وهو واقف ""
طبعا لا يجوز ذلك و لكن تلك هي النتيجة الطبيعية للصمت من كل الجهات و عدم توضيح الامور .

2:44 AM, January 23, 2007  
Anonymous Anonymous said...

ههههههههههههههه
هو بس الشي المـضحك جدأ ان كابتن احمـد شوبير قال ده حمـَاس لاعبـين وهـَو العيب موش فى ليبـبا العيب فى المصـرى اللى كرامتـه بقـت فى الإرض حتـى فى ليبـبا اللى لو رميت طـوبه من عندى فى البيت هتـوصلهم مانقـص غـير ليبيا كمـان وعجـبى )
سيف

2:59 AM, January 23, 2007  
Anonymous Anonymous said...

مش عارف احنا لحد امته هنفضل ساكتين ومش بنتكلم لما حدث زى اللى حصل ده ما نتكلمش عليه امال هنتكلم على ايه.دول لما المصرى اغتصب بنتهم احنا اول ناس اتكلمت ومع ذلك كانوا بيعتبروا اى واحد مصرى على انه مجرم ولما حصل اللى حصل ما حدش اتكلم .والادهى من كده انه كان اللى بيقابلنى بعد الماتش بيقولى جبتولنا العار وانسحبتوا وكمان واحد تانى بيقولى اكيد انتوا خدتوا فلوس على الانسحاب .فى النهاية حسبنا الله ونعم الوكيل فيكوا يا حكام..

4:55 AM, January 23, 2007  
Anonymous Anonymous said...

..................................

12:44 AM, January 24, 2007  
Anonymous Anonymous said...

تعليقى للتاجورى
مهما كان ضرب اليبين للمصريين مش هايجى حاجه فى اغتصاب مصرى لبنت عمرها 5 سنوات
تحياتى

1:43 AM, January 25, 2007  
Anonymous Anonymous said...

اكيد يا لولا كلامك صح انا مش بقارن بين الموقفين لكن لحد امتى الحكام بتوعنا هايفضلوا نايمين عن اللي بيحصلنا

2:02 AM, January 25, 2007  
Blogger Ma 3lina said...

oh my god , i didn't read about this incident anywhere !!


it's a tragedy , i know that in libia people r little bit hamgyeen nd not well educated bs matwselsh li keda

:(

1:01 PM, January 26, 2007  
Blogger أحمد المصري said...

ما علينا..
لست معك في حكمك على الليبين فانا اعيش هنا و عرفتهم جيدا و الله شعب طيب جدا و ما يحدث يمكن ان يحدث في اي مكان و لكن هناك اعتبارات سوف اشرحها لاحقا تجعل من المتعصبين كرويا جدا متعصبين ناحية الكرة المصرية اكثر قليلا و هو ما يحدث في مصر ايضا انت تعرفين كم الشغب الذي يحدث عندنا ايضا .
و لكن من ناحية الهمجية فلا فعلا هم شعب طيب
اما التعليم فا هناك فعلا مشكلة في التعليم عموما هنا تحزنني بقدر ما تحزنهم هم ايضا و ليست مشكلتهم انما مشكلة ادارة دولة
و لكن بدأوا تلك اللايم يسعون لتطوريها ربما ببطء و بكن في اتجاه الى اعلى على الاقل
لا تحكمي بما تسمعيه فقط يا ما علينا
شكرا

1:58 AM, January 27, 2007  
Blogger Ma 3lina said...

sorry for my point of view maybe i took it from their president nd what we hear from news nd stuff

of course u know them better than me

11:38 AM, January 27, 2007  

Post a Comment

<< Home


About me

I'm أحمد المصري From
My profile

Web This Blog

Links

Archives

Previous Posts

Powered by Blogger